موسوعة عربية شاملة

تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم

موعد مباراة الكاميرون وزامبيا في لقاء يعتبر تحصيل حاصل لحساب هذه المجموعة التي تأهل عنها منتخب نيجيريا لكأس العالم بصفة مباشرة ولكنها تجمع بين بطل أفريقيا الكاميرون وزامبيا.

تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم
تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم

موعد مباراة الكاميرون وزامبيا

المباراة سوف تكون يوم السبت 11 نوفمبر في تمام الخامسة والنصف مساء بتوقيت مصر والسادسة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الكاميرون وزامبيا

اللقاء سينقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي لتصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال وتحديدا  قناة بي إن سبورت 5 أتش دي.

نبذة عن منتخب الكاميرون

في البداية مع منتخب الكاميرون بطل أفريقيا المنتخب الذي يحتل المركز 35 في التصنيف العالمي للفيفا بينما كان أفضل مركز حققه المنتخب الكاميروني هو المركز 11 في عام 2006 وأدني مركز حققه منتخب الكاميرون كان المركز 79 في عام 2013، منتخب الكاميرون هو الأخر مثل أفريقيا في كأس العالم 7 مرات أولها عام 1982 وأفضل نتيجة له كانت الوصول إلى الدور ربع النهائي عام 1990 وهي أفضل نتيجة للمنتخبات الأفريقية مع منتخب غانا.

وفي بطولة كأس القارات شارك فيها 3 مرات أولها عام 2001 وحقق أفضل نتيجة أيضا للفرق الأفريقية لوصولة المباراة النهائية عام 2003 وخسارته من منتخب فرنسا في المباراة النهائية، ولحساب بطولة كأس الأمم الأفريقية شارك المنتخب الكاميروني 17 مرة أولها عام 1970 وحقق اللقب 5 مرات وهو ثاني أفضل رقم خلف الزعيم منتخب مصر.

نبذة عن منتخب زامبيا

في المقابل المنتخب الزامبي أو منتخب التماسيح كما يسمي تأسس اتحاد الكرة في زامبيا في عام 1929 ثم انضم بعد ذلك إلى الاتحاد الدولي والأفريقي، منتخب زامبيا يحتل المركز 96 في تصنيف الفيفا بينما كان المركز 15 في عام 1996 هو الأفضل في تاريخ الكرة الزامبية وكان المركز 101 في عام 2009 هو المركز الأسوأ.

لم ينل المنتخب الزامبي بعد شرف اللعب في بطولة كأس العالم التي يحلم الجميع في المشاركة بها وأيضا لم يلعب كأس القارات، بينما شارك المنتخب الزامبي في بطولة الأمم الأفريقية 17 مرة أولها عام 1974 وحقق لقب وحيد أيضا وهو الأغلى في تاريخه في عام 2012 بعد الفوز علي منتخب ساحل العاج في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.