موسوعة عربية شاملة

لوريان ضد كان

في بطولة كأس الرابطة الفرنسية البطولة الكبيرة والعريقة وفي لقاء قوي وينتظر منه الكثير من القوة والأثارة بين الفريقين نادي كان الصاعد حديثا للدوري الفرنسي الممتاز أمام فريق لوريان الهابط من الدوري الفرنسي ولكن اللقاء لحساب مباراة كأس مرتقبة ومنتظرة بين الفريقين.

لوريان وكان
لوريان ضد كان

موعد مباراة لوريان وكان

اللقاء سيكون يوم الثلاثاء 24 أكتوبر في تمام السابعة إلا ربع مساء بتوقيت مصر والثامنة إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة لوريان وكان

اللقاء سينقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الفرنسية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 6 أتش دي.

نبذة عن فريق كان

في البداية مع فريق كان الفرق الذي تأسس في عام 1902 وبالرغم من عراقته وتأسيسه الكبير إلا ان الفريق لم يحقق الإنجازات الفريق يلعب على ملعب ميشال دورنانو الذي يتسع لأكثر من 16 ألف متفرج، نادي كان تحول إلى الاحترافية في عام 1985 إي بعد تأسيسه ب 72 عاماً وهو ما أخر ظهور الفريق في الدوري الفرنسي في نظامة الحديث في عام 1988 لأول مرة وتم إنقاذ الفريق بأعجوبة من الإفلاس في عام 1992.

نادي كان حقق أفضل إنجازاته في الدوري الفرنسي في عام 1992 عندما احتل المركز الخامس وليشارك على آثر هذا المركز في بطولة الدوري الأوروبي وهي المرة الأولي والوحيدة التي شارك فيها الفريق في البطولة الأوروبية، نادي كان حقق لقب وحيد في خزائنه ولكن كان ذلك قبل الاحترافية وهي بطولة كأس فرنسا في عام 1932 وكاد ان يحقق لقب كأس الرابطة الفرنسية في عام 2005 قبل ان يخسر الفريق المباراة النهائية.

نبذة عن فريق لوريان

على الجهة الأخري فريق لوريان الفريق الكبير والذي دائما ما يسبب الكثير من المشاكل لمنافسيه الفريق الذي تأسس في عام 1926 كما ان الفريق يلقب بين مشجعيه بنادي ليس ميرلوس كما ان الفريق يلعب على ملعب ستاد دو موستوار أيف الآنمات الذي يتسع لأكثر من 15 ألف متفرج للفريق الفرنسي.

نادي لوريان ليس من الفرق الكبيرة والعريقة في فرنسا فهو تاريخه محدود فلم يحقق الفريق إي بطولة أو إنجاز كبير يذكر فهو يعتبر من فرق وسط الجدول في فرنسا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.