موسوعة عربية شاملة

بشكتاش ضد جوزتيبي

في بطولة الدوري التركي الممتاز السوبر ليجا وفي لقاء هام وقوي ومرتقب ينتظر منه الكثير بين الفريقين، هذا اللقاء الذي سيجمع بين فريق بشكتاش الفريق البطل والذي يريد الحفاظ على لقبة أمام فريق جوزتيبي الفريق الذي يقدم مستويات جيدة.

بشكتاش وجوزتيبي
بشكتاش ضد جوزتيبي

موعد مباراة بشكتاش وجوزتيبي

المباراة سوف تكون يوم الأحد 5 نوفمبر في تمام السادسة والنصف مساء بتوقيت مصر والسابعة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة بشكتاش وجوزتيبي

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت خاصة القنوات التي تبث من قلب تركيا.

نبذة عن فريق بشكتاش

في البداية مع الكبير التركي نادي بشكتاش والذي ينتمي لمدينة إسطنبول تأسس في عام 1903 ويلعب على ملعب أتاتورك الأولمبي الذي يتسع لأكثر من 76 ألف مشجع للفريق التركي، الذي يسعى هذا الموسم بالحفاظ علي لقبة الذي حققه العام الماضي بعد منافسة شرسة مع فريق باشاك شهير.

الفريق حقق لقب الدوري التركي من قبل 14 مرة ولقب كأس تركيا 9 مرات أخرها عام 2011 ولقب كأس السوبر التركي 8 مرات أخرها عام 2006، وعلي الصعيد الأوروبي أبرز أنجاز للفريق كان في عام 1987 عندما وصل إلي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وأيضا عام 2008 عندما وصل إلي ربع نهائي الدوري الأوروبي والذي يريد تكرار الأمر في السنوات المقبلة.

نبذة عن فريق جوزتيبي

في المقابل مع فريق جوزتيبي الفريق التركي الصغير والشاب الذي تأسس في عام 1925 وعندما ينظر المشاهد إلى تاريخ تأسيس النادي التركي يعتقد من النظرة الأولي ان الفريق من الآندية الكبيرة والعريقة في تركيا ولكن الفريق غير ذلك فهو نادي مغمور ليس له إمكانيات كبيرة على المنافسة في البطولات التركية فالفريق يتأرجح بين دوري الدرجة الثانية ودوري الدرجة الثالثة في الكرة التركية.

نادي جوزتيبي يلعب على ملعبه في البلدة التي ينتمي إليها الفريق الملعب الصغير وسط المدينة والذي يتسع فقط لأكثر من عشرة الآف متفرج ومشجع لفريق جوزتيبي الذي يمني النفس للصمود أكثر في البطولات التركية وعدم العودة مرة ثانية إلى البطولات الصغيرة في تركيا وأن يبقي بين الفرق الكبيرة في البطولة القوية والرائعة.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.