موسوعة عربية شاملة

الدحيل

موعد مباراة تنزانيا وبنين في مباراة ودية في قارة أفريقيا منتظرة وذلك من أجل التحضير الجيد للتصفيات الأفريقية القادمة والتي سوف تكون في فترة التوقف المقبلة وهي تصفيات مؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

تنزانيا وبنين
مباراة ودية

موعد مباراة تنزانيا وبنين

المباراة سوف تكون يوم الأحد 12 نوفمبر في تمام الخامسة مساء بتوقيت مصر والسادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة تنزانيا وبنين

اللقاء سينقل عبر قنوات تلي تشاد القناة الأفريقية وسينقل أيضا عبر قناة تنزانيا الرياضية.

نبذة عن منتخب تنزانيا

في البداية مع المنتخب التنزاني أو منتخب تانجانيقا قبل ان يصبح بهذا الاسم بعدما انفصلت زنجبار عنها تأسس الاتحاد التنزاني في عام 1930 قبل ان ينضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1964 وفي نفس العام إنضم المنتخب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ويلعب المنتخب التنزاني على ملعب بنجامين مكابا الوطني الملعب الذي يتسع لأكثر من 60 ألف متفرج وهو واحد من أكبر الملاعب في أفريقيا.

منتخب تنزانيا لعب المباراة الدولية الأولي في عام 1945 وكانت أمام منتخب أوغندا وخسر بنتيجة قاسية وهي سبعة أهداف مقابل لا شئ ويحتل المنتخب التنزاني المركز رقم 136 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، بينما كان المركز رقم 89 في عام 2007 هو المركز الأفضل في تاريخ البلاد وكان المركز رقم 175 في عام 2005 هو المركز الأسوأ أيضا.

نبذة عن منتخب بنين

على الجهة الأخري مع منتخب بنين المنتخب الذي تأسس اتحاد كرة القدم في البلاد في عام 1962، ومن ثم انضم في نفس العام إلى بطولة الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل ان ينضم إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في عام 1969 مباشرة بعد أربع سنوات فقط.

منتخب بنين أو السناجب كما يطلق عليهم يقع في التصنيف رقم 79 بينما كان أفضل تصنيف في تاريخ المنتخب البنيني هو المركز رقم 59 في عام 2009 وكان أسوأ مركز أيضا في تاريخهم هو المركز رقم 165 في عام 1996، منتخب بنين شارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية من قبل 3 مرات أولها كان في عام 2004 وفي الثلاث بطولات خرج من الدور الأول.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.