موسوعة عربية شاملة

بنفيكا ضد فيتوريا غيماريش

في لقاء جماهيري كبير وقمة مرتقبة ومنتظرة في البطولة البرتغالية الدوري البرتغالي الممتاز اللقاء المرتقب، الذي يجمع بين البطل الكبير نادي بنفيكا أمام فريق فيتوريا غيماريش الفريق الكبير أيضا.

بنفيكا وفيتوريا غيماريش
بنفيكا ضد فيتوريا غيماريش

موعد مباراة بنفيكا وفيتوريا غيماريش

المباراة سوف تكون يوم الأحد 5 نوفمبر في تمام الثامنة مساء بتوقيت مصر والتاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة بنفيكا وفيتوريا غيماريش

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت التي تذيع البطولة بجانب قنوات أخري.

نبذة عن فريق بنفيكا

في البداية مع بطل الدوري البرتغالي والنادي الكبير بنفيكا الفريق مهيمن علي الكرة البرتغالية في الفترة الأخيرة النادي تأسس في عام 1904 يلعب علي ملعب النور استاد دا لوز الذي يتسع لأكثر من 65 ألف مشجع للفريق البرتغالي، حقق الفريق لقب الدوري البرتغالي 36 مرة وهو رقم قياسي ولقب كأس البرتغال 29 مرة وهو رقم قياسي أيضا وحقق لقب كأس الرابطة البرتغالية في 7 مناسبات ولقب كأس السوبر البرتغالي 7 مرات.

الفريق علي المستوي المحلي هو الأعظم ولكنة علي المستوي القاري يأتي خلف العريق بورتو فنادي بنفيكا حقق فقط لقبان في البطولات الأوربية وتحديدا في دوري أبطال أوروبا في عامين متتاليين 1961،1962 ويريد النادي هذا العام الحفاظ علي ألقابهم في البطولات المحلية.

نبذة عن فريق فيتوريا غيماريش

في المقابل مع فريق فيتوريا غيماريش الذي تأسس في عام 1922 ويلعب على ملعب الملك ألفونسو أنريكي الملعب الذي يتسع لأكثر من 30 ألف مشجع للفريق البرتغالي، فيتوريا غيماريش تواجهه خصومة كبيرة مع فريق سبورتينج براغا ودائما ما تكون اللقاءات بينهم قوية وبها الكثير من الندية، في البطولات الأوروبية أفضل أنجاز للفريق كان الوصول للدور ربع النهائي في بطولة الدوري الأوروبي في عام 1987 ويومها خسر الفريق أمام نادي بوروسيا مونشنغلادباخ.

نادي فيتوريا غيماريش وعلى المستوي المحلي حقق لقب كأس البرتغال عام 2013 وكان قبل ذلك الوصيف 5 مرات وحقق الفريق لقب وحيد أيضا في بطولة كأس السوبر البرتغالي في عام 1988 ولم يحالف الفريق الحظ في الفوز بلقب الدوري البرتغالي وهذا ما يسعى إليه الفريق في الأعوام المقبلة بالرغم من صعوبة المهمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.