بوروسيا دورتموند ضد بايرن ميونخ

في كلاسيكو الكرة الألمانية وأم القمم والدربيات في ألمانيا ولقاء هام وقوي ومرتقب يجمع بين أكبر فريقين في البلاد، النادي البطل فريق بايرن ميونخ أمام الكبير الأخر بوروسيا دورتموند في كلاسيكو منتظر بين العريقين.

الدوري الألماني 5 600x360 موعد مباراة بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ في الدوري الألماني الممتاز السبت 4 11 2017
بوروسيا دورتموند ضد بايرن ميونخ

موعد مباراة بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ

المباراة سوف تكون يوم السبت 4 نوفمبر في تمام السابعة والنصف مساء بتوقيت مصر والثامنة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الألمانية وتحديدا قناة بي إن سبورت 5 أتش دي.

نبذة عن فريق بوروسيا دورتموند

في البداية مع الفريق الكبير نادي بوروسيا دورتموند الفريق الأصفر الذي تأسس في عام 1909 ويلعب على ملعب سيجنال إيدونا بارك الذي يتسع لأكثر من 81 ألف مشجع ، حقق الفريق لقب الدوري الألماني 8 مرات أخرها كان في عام 2012 وحقق الفريق لقب كأس ألمانيا 4 مرات أخرها العام الماضي كما حقق الفريق لقب كأس سوبر ألمانيا 5 مرات أخرها كان في عام 2014 هذا على المستوي المحلي.

كما حقق فريق بوروسيا دورتموند لقب وحيد في دوري أبطال أوروبا في عام 1996 وكاد ان يحقق اللقب الثاني لولا خسارته من فريق بايرن ميونخ في عام 2012 كما حقق الفريق الألماني لقب كأس أوروبا لأبطال الكأس مرة وحيدة في عام 1966.

نبذة عن فريق بايرن ميونخ

في المقابل مع فريق بايرن ميونخ الألماني الذي تأسس في عام 1900 ويلعب على استاد أليانز أرينا الذي يتسع لأكثر من 75 ألف متفرج، بايرن ميونخ هو أكبر فريق في ألمانيا علي الصعيد المحلي فهو أكثر فريق تحقيقا للألقاب، وعلي الصعيد الأوروبي هو الأكبر أيضا علي صعيد تحقيق الألقاب وقد يستغرب البعض من كون فريق بايرن ميونخ هو ثالث أكثر جماهير شعبية في ألمانيا، بعد كلا من بوروسيا دورتموند و بوروسيا مونشنغلادباخ.

بايرن ميونخ أحد الفرق القليلة في أوروبا التي استطاعت الفوز بثلاثية في أوروبا وذلك في موسم 2013، بايرن يملك جميع الأرقام القياسية في الكرة الألمانية ويملك الرقم الأفضل في تشريف فرق ألمانيا في بطولات أوروبا بايرن ميونخ تاريخ كبير.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.