دوري أبطال أوروبا

في بطولة دوري أبطال أوروبا البطولة الأكبر والأعظم في أوروبا وفي لقاء يجمع بين فريقين من الفرق الكبيرة والعريقة في القارة الأوروبية، ولقاء يجمع بين فريق بايرن ميونخ وسيلتيك في قمة كبيرة ومنتظرة بين الفريقين.

موعد مباراة بايرن ميونخ وسيلتيك

اللقاء سيكون يوم الثلاثاء 31 أكتوبر في تمام العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت مصر والحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ وسيلتيك

اللقاء سيكون منقول مباشرة على قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الأوروبية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 5 أتش دي.

نبذة عن فريق بايرن ميونخ

البداية مع نادي بايرن ميونخ الذي تأسس في عام 1900 ويلعب على ملعبة أليانز أرينا الذي يتسع لأكثر من 75 ألف متفرج،  وعلى الصعيد القاري حقق الفريق أيضا الكثير من الألقاب لعل أبرزها الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات أخرها كان في عام 2013 بعد الفوز على الغريم بوروسيا دورتموند في النهائي، وحقق لقب وحيد في بطولة الدوري الأوروبي في عام 1996 ولقب وحيد أيضا في بطولة كأس أوروبا لأبطال الكأس وكان في عام 1967 ولقب وحيد أيضا في كأس السوبر الأوروبية وكان في عام 2013، وثلاث ألقاب في بطولة كأس العالم للأندية  في النسختين أخرها كان في عام 2013.

حقق نادي بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني 27 مرة أخرها في أخر خمسه أعوام، وحقق الفريق لقب كأس ألمانيا 18 مرة أخرها كان في عام 2015 ولقب كأس السوبر الألماني 6 مرات أخرها منذ أشهر أمام فريق بوروسيا دورتموند.

نبذة عن فريق سيلتيك

المقابل مع نادي سيلتك غلاسكو اكبر فريق في إسكتلندا الفريق تأسس في عام 1887، علي المستوي القاري حقق الفريق لقبين لقب في دوري أبطال أوروبا عام 1967 ولقب في كأس السوبر الأوروبي عام 1968.

الفريق حقق لقب الدوري الإسكتلندي 48 مرة وهو رقم قياسي، كما حقق الفريق لقب كأس إسكتلندا 37 مرة وهذا أيضا رقم قياسي أخر للفريق، وحقق الفريق كأس دوري إسكتلندا 16 مرة أخرها العام الماضي ويريد الفريق الفوز بكأس السوبر الإسكتلندي للمرة 15 هذا العام فهذا اللقب غائب منذ عام 2008.

 

مواضيع ذات صلة