برشلونة ضد أتلتيك بلباو

في قمة من قمم البطولة الأسبانية الكبيرة وفي لقاء هام وقوي وينتظر منه الكثير والكثير بين فريقين من أعرق وأكبر الفرق في أسبانيا، فريق أتلتيك بلباو الفريق الأسباني الكبير والعريق أمام فريق برشلونة الفريق الكتلوني الكبير.

الدوري الأسباني 22 600x360 موعد مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو في الدوري الأسباني السبت 28 10 2017
برشلونة ضد أتلتيك بلباو

موعد مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو

اللقاء سيكون يوم السبت 28 أكتوبر في تمام التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت مصر والعاشرة إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وأتلتيك بلباو

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الأسبانية وتحديدا قناة بي إن سبورت 3.

نبذة عن فريق برشلونة

في البداية مع كبير كتلونيا نادي برشلونة العريق الذي تأسس في عام 1899 ويلعب على استاد الكامب نو الذي يتسع لأكثر من 99 ألف متفرج وهو أكبر ملعب في أسبانيا و أحد أكبر الملاعب في العالم، حقق الفريق 24 لقب في الدوري الأسباني الممتاز أخرها العام قبل الماضي وحقق لقب كأس ملك أسبانيا 29 مرة وأخرها هذا العام بعد الفوز على فريق ألأفيش وللمرة الثالثة على التوالي  وحقق لقب كأس السوبر الأسباني 12 مرة.

وعلى المستوي القاري حقق برشلونة 17 لقب في دوري الأبطال 5 ألقاب أخرها كان في عام 2015 ولقب كأس السوبر الأوروبية 5 مرات أيضا أخرها في عام 2015 ولقب كأس العالم للأندية 3 مرات أخرها في عام 2015 وهو عام الخماسية.

نبذة عن فريق أتلتيك بلباو

في المقابل مع فريق أتليتك بلباو كبير الباسك وأحد أكبر وأعرق فرق أسبانيا فريق أتليتك بلباو أو الأسود كما يلقبون تأسس في عام 1898 ويلعب على ملعب السان ماميس الذي يتسع لأكثر من 52 ألف مشجع باسكي، فريق أتليتك بلباو يعتبر هو أحد الأندية الثلاثة في أسبانيا التي لم تهبط منذ بداية المسابقة الأسبانية والفرق هم ريال مدريد و برشلونة.

حقق نادي أتليتك بلباو لقب الدوري الأسباني 8 مرات أخرها كان في عام 1983 وحقق لقب كأس ملك أسبانيا 24 مرة وكان أخر لقب تحقق في عام 1983 أيضا وهو من الأعوام الأفضل للنادي الباسكي، وحقق لقب كأس السوبر الأسباني مرتين أعوام 1984 و 2015 وهي أخر بطولة للفريق بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق برشلونة.

 

مواضيع ذات صلة