موسوعة عربية شاملة

الدحيل

موعد مباراة الأوروجواي والنمسا في مباراة ودية مرتقبة ومنتظرة بين منتخبين من أكبر المنتخبات في قارتهم على الرغم من تراجع مستوي منتخب النمسا.

الأوروجواي والنمسا
مباراة ودية

موعد مباراة الأوروجواي والنمسا

المباراة سوف تكون يوم الثلاثاء 14 نوفمبر في تمام العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت مصر والحادية عشر إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الأوروجواي والنمسا

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت الرياضية التي أخذت حقوق نقل هذا اللقاء.

نبذة غن منتخب الأوروجواي

في البداية مع المنتخب العريق منتخب الأوروجواي حيث ان منتخب أوروجواي أول منتخب يستضيف بطولة كأس العالم في عام 1930 وهو أول منتخب يفوز باللقب العالمي أيضا ويملك رقم قياسي دولي للمنتخبات لم يحققه إي منتخب علي مستوي العالم وهو الفوز بعشرين لقب دولي رسمي في جميع البطولات سواء قارية أو عالمية أو أولمبية حيث حقق أول لقب في عام 1930 وهي أول بطولة كأس عالم نظمتها الأوروجواي وفازت بها.

شارك الأوروجواي أيضا في 12 مرة في بطولات كأس العالم حققت البطولة مرتين في أول نسخة عام 1930 و بطولة عام 1950 ولعب المنتخب بطولتين كأس عالم للقارات عامي 1997 و عام 2013 وفي البطولتين حقق المركز الرابع وفي بطولة كوبا أمريكا شارك المنتخب في 42 بطولة وكان البطل 15 مرة أخرها عام 2011.

نبذة عن منتخب النمسا

في المقابل مع المنتخب النمساوي الذي تأسس اتحاد كرة القدم في عام 1904 ثم انضم إلى كلا من الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، فيما يحتل المنتخب النمساوي المركز 37 في تصنيف الفيفا بينما كان المركز 10 في عام 2016 هو المركز الأفضل في تاريخ الكرة النمساوية والمركز 105 في عام 2008 هو الأسوأ أيضا.

منتخب النمسا شارك في كأس العالم 7 مرات أولها عام 1934 وكان المركز الثالث في عام 1954 هو الأفضل في تاريخ الكرة النمساوية، بينما في بطولة كأس الأمم الأوروبية شارك 3 مرات أولها في عام 2008 وفي الثلاث نسخ خرج المنتخب النمساوي من الدور الأول وهو دور المجموعات أخرها العام الماضي عندما خرج من المجموعة التي كانت تضم منتخب البرتغال حامل اللقب فيما بعد ومنتخب أيسلندا ومنتخب المجر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.