مباراة ودية

موعد مباراة بيلاروسيا وأرمينيا في لقاء ودي منتظر ومرتقب بين المنتخب بالتأكيد فهو بطابع قوي وديربي، بين كلا من منتخب بيلاروسيا ومنتخب أرمينيا فالمباراة ينتظر منها الكثير بين المنتخبين.

مباراة ودية 3 600x360 موعد مباراة بيلاروسيا وأرمينيا في لقاء ودي بين المنتخبين الخميس 9 11 2017
مباراة ودية

موعد مباراة بيلاروسيا وأرمينيا

اللقاء سيكون يوم الخميس 9 نوفمبر في تمام الرابعة مساء بتوقيت مصر والخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة بيلاروسيا وأرمينيا

اللقاء سينقل عبر قنوات أجنبية كثيرة ومن المتوقع أيضا ان ينقل اللقاء عبر قنوات بي ان سبورت.

نبذة عن منتخب بيلاروسيا

في البداية مع منتخب روسيا البيضاء أو كما يلقب بالشياطين الحمر المنتخب الذي تأسس اتحاده في عام 1989 ثم انضم مؤخرا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم و اليويفا، المنتخب البيلاروسي يحتل المركز 71 في تصنيف الفيفا بينما كان المركز 36 في عام 2011 هو المركز الأفضل في تاريخ الكرة البيلاروسية.

أكبر فوز في تاريخ بيلاروسيا كان في مدينة باريساو وفي عام 2014 عندما تغلب المنتخب البيلاروسي علي منتخب طاجيكستان وبنتيجة 6 أهداف مقابل هدف وحيد ومن ثم كانت أكبر خسارة أيضا في تاريخ بيلاروسيا من منتخب النمسا في مدينة إنسبروك وفي عام 2003 عندما فاز المنتخب النمساوي بنتيجة ستة أهداف مقابل لا شئ، لم بلعب المنتخب البيلاروسي طوال تاريخه في إي بطولة كبرى فهو لم يشارك حتي الآن في بطولة كأس العالم وأيضا لم يشارك في بطولة كأس القارات وحتي على صعيد بطولة كأس الأمم الأوروبية لم يستطيع الوصول إليها.

نبذة عن منتخب أرمينيا

في المقابل مع المنتخب المتواضع وليس الكبير في الكرة الأوروبية وبقيادة اللاعب الكبير هنريك مخيتاريان تأسس الاتحاد الأرميني في عام 1992 ثم انضم غلى الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يحتل المنتخب الأرميني المركز 72 في تصنيف الفيفا بينما كان المركز 30 في عام 2014 وكان المركز 159 في عام 1994 هو المركز الأسوأ في تاريخ أرمينيا حتى الآن.

لم ينال المنتخب الأرميني شرف المشاركة في أمجد البطولات بطولة كأس العالم أو حتي بطولة كأس القارات وعلى صعيد كأس الأمم الأوروبية لم يشارك أيضا في البطولة حيث ان الاتحاد الأرميني حديث نوعا ما ولم يلعب حتي الآن إي بطولة كبري.

مواضيع ذات صلة