موسوعة عربية شاملة

أتليتك بلباو ضد أوسترسوند

في بطولة الدوري الأوروبي البطولة الكبيرة هي الأخري وفي لقاء من اللقاءات المنتظرة وديربي سويدي أسباني بين البطل الكبير أتليتك بلباو الفريق الباسكي الكبير أمام فريق أوسترسوند الفريق السويدي المغمور على المستوي الأوروبي.

أتليتك بلباو وأوسترسوند
أتليتك بلباو ضد أوسترسوند

موعد مباراة أتليتك بلباو وأوسترسوند

اللقاء سيكون يوم الخميس 19 أكتوبر في تمام السابعة مساء بتوقيت مصر والثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة أتليتك بلباو وأوسترسوند

المباراة ستنقل وكما هي العادة على قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الأوروبية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 4. والعديد من القنوات الأجنبية.

نبذة عن فريق أتليتك بلباو

في البداية مع فريق أتليتك بلباو كبير الباسك تأسس في عام 1898 ويلعب على ملعب السان ماميس الذي يتسع لأكثر من 52 ألف مشجع باسكي، يعتبر هو أحد الآندية الثلاثة التي لم تهبط منذ بداية المسابقة الأسبانية والفرق هم ريال مدريد و برشلونة، حقق الفريق لقب كأس ملك أسبانيا 24 مرة وكان أخر لقب تحقق في عام 1983 أيضا وهو من الأعوام الأفضل للنادي الباسكي.

وحقق لقب كأس السوبر الأسباني مرتين أعوام 1984 و 2015 وهي أخر بطولة وفي بطولة الدوري الأوروبي حقق الفريق المركز الثاني مرتين كان أولها في عام 1976 و أخرها كان في عام 2011. حقق نادي أتليتك بلباو لقب الدوري الأسباني 8 مرات أخرها كان في عام 1983.

نبذة عن فريق أوسترسوند

في المقابل مع الفريق الذي يقع في وسط البلاد السويدية على التقريب نادي أوسترسوند الفريق الذي تأسس في عام 1996 فهو فريق سويدي شاب ولكن ينتظر الفريق الكثير من النجاحات فالنادي يسير على خطي ثابتة نحو المجد سواء في السويد والأعداد في السنوات المقبلة لما لا للمجد الأوروبي الفريق يلعب على ملعب جامتكرافت أرينا الملعب الذي يتسع لأكثر من ثمانية الآف متفرج.

الفريق يحقق الكثير من النجاحات فهذه هي المشاركة الأولي في البطولة الأوروبية بعدما احتل العام الماضي المركز الثامن في بطولة الدوري السويدي ولكنه تأهل إلى هذه البطولة بفضل فوزه بلقب كأس السويد العام الماضي وفي أول تصفيات له في البطولة أطاح الفريق بنادي جلطة سراي الكبير إلى خارج البطولة.

قد يعجبك ايضا