موسوعة عربية شاملة

أتلتيك بلباو ضد سيلتا فيجو

في بطولة الدوري الأسباني الممتاز البطولة الكبيرة والعريقة وفي قمة من قمم البطولة الأسبانية ولقاء هام وقوي ومرتقب، يجمع بين فريق أتلتيك بلباو الفريق الباسكي العريق أمام فريق سيلتا فيجو الفريق الرائع أيضا في مباراة مرتقبة بين الفريقين.

أتلتيك بلباو وسيلتا فيجو
أتلتيك بلباو ضد سيلتا فيجو

موعد مباراة أتلتيك بلباو وسيلتا فيجو

المباراة سوف تكون يوم الأحد 5 نوفمبر في تمام الخامسة والربع مساء بتوقيت مصر والسادسة والربع مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة أتلتيك بلباو وسيلتا فيجو

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الأسبانية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 3.

نبذة عن فريق أتلتيك بلباو

البداية مع فريق أتلتيك بلباو كبير الباسك وأحد أكبر وأعرق فرق أسبانيا فريق أتلتيك بلباو أو الأسود كما يلقبون تأسس في عام 1898 ويلعب على ملعب السان ماميس الذي يتسع لأكثر من 52 ألف مشجع باسكي، حقق نادي أتلتيك بلباو لقب الدوري الأسباني 8 مرات أخرها كان في عام 1983 وحقق لقب كأس ملك أسبانيا 24 مرة وكان أخر لقب تحقق في عام 1983 أيضا وهو من الأعوام الأفضل للنادي الباسكي.

وحقق لقب كأس السوبر الأسباني مرتين أعوام 1984 و 2015 وهي أخر بطولة للفريق بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق برشلونة وفي بطولة الدوري الأوروبي حقق الفريق المركز الثاني مرتين كان أولها في عام 1976 و أخرها كان في عام 2011.

نبذة عن فريق سيلتا فيجو

في المقابل مع فريق سيلتا فيجو والذي تأسس في عام 1923 ويلعب علي ملعب البالايدوس الذي يتسع لأكثر من 31 ألف متفرج، لم يكسب سيلتا فيجو إي لقب مهم في تاريخه لعل موسم 1970 من أفضل مواسم الفريق علي الإطلاق عندما انهوا الدوري الأسباني من دون خسارة علي ملعبهم ونالوا في ذلك الوقت لقب قتله العمالقة وهو الموسم الذي تأهل فيه الفريق لأول مرة إلي الدوري الأوروبي.

أفضل مركز أحتله فريق سيلتا فيجو في الدوري الأسباني كان المركز الرابع عام 2002 وتأهل إلي دوري أبطال أوروبا لأول مرة وخرج من دور الستة عشر أمام فريق أرسنال الانجليزي والفريق يطمح إلى الكثير في الأعوام المقبلة بكل تأكيد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.