موسوعة عربية شاملة

كأس مصر

موعد مباراة الإسماعيلي والشرقية في بطولة كأس مصر البطولة العريقة والكبيرة وفي لقاء جماهيري كبير ومرتقب وديربي، المباراة التي ستجمع بين الكبير نادي الإسماعيلي أمام الفريق الجماهيري الكبير والعريق نادي الشرقية في مباراة منتظرة بين المنتخبين.

الإسماعيلي والشرقية
كأس مصر

موعد مباراة الإسماعيلي والشرقية

المباراة سوف تكون يوم الجمعة 10 نوفمبر في تمام الثانية والنصف عصرا بتوقيت مصر والثالثة والنصف عصرا بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الإسماعيلي والشرقية

اللقاء سينقل عبر العديد من القنوات المصرية وهي قنوات أون سبورت ونايل سبورت ودي إم سي سبورت الرعاة الرسميين للبطولة المصرية.

نبذة عن فريق الإسماعيلي

في البداية مع دراويش الكرة المصرية أو السامبا المصرية نادي الإسماعيلي الذي تأسس في عام 1924 يلعب على استاد الإسماعيلية الذي يتسع لأكثر من 45 ألف متفرج، حقق الفريق البطولة الأغلى والأهم في تاريخه في عام 1969 بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا وهو يعتبر أول فريق عربي يحرز البطولة وكاد ان يحقق البطولة مرة أخري لولا خسارة النهائي في عام 2003، يريد فريق الإسماعيلي العودة مجددا إلى البطولات والكرة الجميلة بعد التراجع الكبير والمخيف للفريق في السنوات الأخيرة.

الفريق الإسماعيلي يعتبر هو أحد أنجح الآندية في تاريخ الكرة المصرية بعد كلا من الأهلي المصري ونادي الزمالك، الإسماعيلي حقق لقب الدوري المصري ثلاث مرات أخرها في عام 2002 وهو أخر لقب كبير يحققه الفريق وحقق لقب كأس مصر أيضا مرتين أعوام 1997 و 2000.

نبذة عن فريق الشرقية

على الجهة الأخري مع أحفاد عرابي أو الخيول كما يلقبون نادي الشرقية الفريق الذي تأسس في عام 1961 ويلعب الفريق أيضا على ملعب استاد جامعة الزقازيق الملعب الذي بتسع لأكثر من 20 ألف متفرج ومشجع للفريق الشرقاوي.

نادي الشرقية يملك شعبية كبيرة جدا نظرا للتعداد الكبير في هذه المحافظة فالفريق يملك شعبية مثل أندية الأهلي والزمالك، نادي الشرقية شارك في الدوري الممتاز 6 مرات أولها كان في عام 1973 وأخرها كان العام الماضي ولكن الفريق هبط مرة أخري إلى القسم الثاني للبطولة المصرية العريقة ويطمح الفريق لبناء فريق قوي في السنوات المقبلة قادر على المنافسة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.