موسوعة عربية شاملة

الهلال ضد هلال الأبيض

في بطولة الدوري السوداني الممتاز الدوري القوي والكبير وفي لقاء هام ومرتقب وديربي في الكرة السودانية ذلك الذي سيجمع بين، فريق الهلال كبير السودان وأحد أكبر الفرق في أفريقيا أمام جارة فريق هلال الأبيض في مباراة منتظرة بين الفريقين.

 الهلال وهلال الأبيض
الهلال ضد هلال الأبيض

موعد مباراة الهلال وهلال الأبيض

المباراة سوف تكون يوم السبت 4 نوفمبر في تمام السابعة مساء بتوقيت مصر والثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال وهلال الأبيض

المباراة سوف تنقل عبر القنوات السودانية التي ترعي بطولة الدوري السوداني بشكل خاص.

نبذة عن فريق الهلال

في البداية مع كبير السودان وعريقها الفريق السوداني الكبير نادي الهلال أو سيد البلد أو الموج الأزرق كما يلقب الفريق العريق الذي تأسس في عام 1930 ويلعب الفريق أيضا على ملعب الهلال في أم درمان الملعب الذي يتسع لأكثر من 35 ألف متفرج.

نادي الهلال يمتلك الأرقام القياسية في السودان حيث ان الفريق حقق لقب الدوري السوداني 26 مرة كرقم قياسي للفريق أخرها كان في عام 2016 وكما أيضا حقق الفريق رقم قياسي في هذه السنوات بالفوز ببطولة الدوري السوداني لخمسة أعوام متتالية، وحقق الفريق أيضا لقب كأس السودان 8 مرات أخرها أيضا كان في عام 2016 وكانت أفضل مشاركات الفريق في الكرة الأفريقية هي وصولة إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا والخسارة في المباراتين أمام كلا من الفريق المصري النادي الأهلي والفريق المغربي نادي الوداد الرياضي.

نبذة عن فريق هلال الأبيض

في المقابل مع نادي هلال الأبيض السوداني الفريق الشقيق الفريق الذي تأسس في عام 1931 ويلعب على ملعب الأبيض الذي يتسع لأكثر 30 ألف متفرج.

الفريق السوداني لم يحقق الإنجازات في تاريخه فهو لم يفوز بأي لقب كبير في السودان ويلعب لأول مرة في بطولة الكنفدرالية الأفريقية ويصل للدور ربع النهائي في أنجاز كبير وغير مسبوق للنادي الذي يصنف حاليا أنه ثالث أكبر نادي في السودان في خلف كلا من الكبيرين نادي الهلال السوداني ونادي المريخ قطبي الكرة السودانية ويحاول نادي هلال الأبيض الآن وفي السنوات المقبلة فك قوة وزعزعة الكبيرين في الكرة السودانية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.