موسوعة عربية شاملة

الدحيل

موعد مباراة الاتفاق وأحد في بطولة دوري عبد اللطيف جميل السعودي البطولة الكبيرة والرائعة والتي تضم الفرق الكبيرة في البطولة السعودية، وهذا اللقاء الذي ينتظر منه الكثير من القوة والأثارة والندية بين الفريقين نادي الاتفاق ونادي أحد.

الاتفاق وأحد
دوري عبد اللطيف جميل السعودي

موعد مباراة الاتفاق وأحد

اللقاء سوف يكون يوم الخميس 16 نوفمبر في تمام السابعة إلا ربع بتوقيت مصر والثامنة إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الاتفاق وأحد

اللقاء سوف ينقل عبر قنوات إم بي سي برو سبورت الراعي الرسمي للبطولة السعودية.

نبذة عن فريق الاتفاق

في البداية مع نادي الاتفاق الفريق الذي تأسس في عام  1945 حقق لقب الدوري السعودي مرتين والذي حققه في عام 1983 بدون تلقي إي خسارة ثم حقق لقب كأس ولي العهد السعودي مرة وحيدة عام 1965، ولقب كأس الملك مرة وحيدة عام 1968،1985 وحقق بطولة كأس الكؤوس الخليجية للندية 4 مرات أخرها عام 2007 وحقق بطولة الآندية العربية 3 مرات أخرها عام 2004.

النادي ليس بالصغير فهو نادي كبير وعريق يستحق الثناء علي كل ما يقدمه بالرغم من تراجعه في الوقت الحالي وعدم احرزاه للألقاب ألا آن تاريخه الجيد يسمح لذلك، والمجد الذي حدث كان في عهد الرئيس الذهبي للنادي عبد العزيز الدوسري الذي ترك النادي عام 2015، وحقق النادي في عهدة 11 بطولة من اصل 13 علي مدار تاريخه.

نبذة عن فريق أحد

على الجهة الأخري نادي أحد الفريق الذي تأسس في عام 1936 ويلقب بالصقور أو النسور الفريق يلعب على ملعب الأمير محمد بن عبد العزيز الملعب الذي يتسع لأكثر من 20 ألف متفرج.

نادي أحد يملك رقم قياسي غريب وهو أنه أكثر فريق صعد من الدرجة الأولي إلى الدوري الممتاز وذلك برصيد 8 مرات والغريب في الأمر أيضا انه في كل مرة يصعد الفريق كان يهبط مباشرة وأبرز إنجارات الفريق أيضا تحقيق لقب دوري الدرجة الأولي 3 مرات وهو يطمح في السنوات المقبلة لبناء فريق قوي ينافس بشكل جيد في البطولة السعودية الكبيرة التي يصعد ويهبط فيها الفريق السعودي بشكل مستمر دون ان يثبت أقدامة في البطولة السعودية الأكبر.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.