موسوعة عربية شاملة

روما ضد بولونيا

في بطولة الدوري الإيطالي الممتاز البطولة الكبيرة والعريقة وفي لقاء قوي ومرتقب يجمع بين فريق إي سي روما الفريق الجماهيري الكبير أمام فريق بولونيا الفريق العريق في الكرة الإيطالية في مباراة منتظرة بين الفريقين.

روما وبولونيا
روما ضد بولونيا

موعد مباراة روما وبولونيا

اللقاء سيكون يوم السبت 28 أكتوبر في تمام التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت مصر والعاشرة إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة روما وبولونيا

اللقاء سينقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الإيطالية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 4.

نبذة عن فريق روما

البداية مع فريق العاصمة الإيطالية نادي روما الذي تأسس في عام 1927 ويلعب على ملعب الأولمبيكو إيطاليا ويتسع لأكثر من 70 ألف مشجع، فريق روما وبالرغم من قله البطولات و الإنجازات التي حصل عليها طوال تاريخه إلا انه يعتبر واحد من الآندية الأشهر والأكبر من حيث الجماهير في إيطاليا روما فقط حقق لقب الدوري ثلاث مرات أخرها كان في عام 2001.

وحقق الفريق أيضا 9 بطولات في كأس إيطاليا أخرها كان في عام 2008 وهو اخر لقب كبير يحققه فريق العاصمة وحقق الفريق أيضا لقب كأس السوبر الإيطالي مرتين أعوام 2001 و 2007، وعلى الصعيد الأوروبي لم يحقق الفريق الإيطالي الكثير من الإنجازات لعل أفضل أنجاز لروما الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي في عام 1991 والخسارة من نادي انتر ميلان.

نبذة عن فريق بولونيا

في المقابل مع نادي بولونيا الذي تأسس في عام 1893 ويلعب على ملعب ريناتو دالارا الذي يتسع لأكثر من 38 ألف متفرج ويعتبر الفريق من الآندية العريقة أيضا في إيطاليا، نادي بولونيا حقق على الصعيد المحلي تسع بطولات إيطالية كبيرة ولم ينجح ليفعل ذلك في البطولات الأوروبية فدائما ما كانت مشاركاته فاشلة في أوروبا.

ولكن على الصعيد المحلي حقق الفريق لقب الدوري الإيطالي 7 مرات أخرها كان في عام 1963 وحقق الفريق أيضا لقبين في بطولة كأس إيطاليا أعوام 1969 و 1973 وهو أخر لقب كبير، حقق الفريق حتي الآن وهو ما يريد إعادة مكانته  وما كان عليه الفريق في الماضي فهو كان ولا يزال يمتلك تاريخ كبير.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.