موسوعة عربية شاملة

إي سي ميلان ضد آيك أثينا

في بطولة الدوري الأوروبي البطولة الأوروبية الكبيرة وفي قمة من قمم البطولة المنتظرة والكبيرة بين فريقين عريقين أحدهما وهو إي سي ميلان مرشح بقوة للفوز بالبطولة والأخر الفريق العريق آيك أثينا ولكنه متراجع إلى حد كبير في السنوات الماضية في لقاء منتظر.

إي سي ميلان وآيك أثينا
إي سي ميلان ضد آيك أثينا

موعد مباراة إي سي ميلان وآيك أثينا

اللقاء سيكون يوم الخميس 19 أكتوبر في تمام التاسعة مساء بتوقيت مصر والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة إي سي ميلان وآيك أثينا

اللقاء سينقل مباشرة عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الأوروبية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 2.

نبذة عن فريق إي سي ميلان

في البداية مع الكبير الإيطالي نادي إي سي ميلان الذي تأسس في عام 1899 ويلعب على ملعب السان سيرو الذي يتسع لأكثر من 80 ألف متفرج، على الصعيد الأوروبي حقق الفريق لقب دوري أبطال أوروبا 7 مرات أخرها في عام 2007 وحقق الفريق لقب كأس أوروبا لأبطال الكأس مرتين أعوام 1968 و 1973 وحقق الفريق أيضا بطولة السوبر الأوروبي 5 مرات أخرها كان في عام 2007 بالإضافة إلى بطولة كأس العالم للأندية أخرها كان في عام 2007.

الفريق حقق لقب الدوري الإيطالي 18 مرة أخرها كان في عام 2011 وحقق أيضا لقب كأس إيطاليا 5 مرات أخرها كان في عام 2003 وحقق أيضا لقب كأس السوبر الإيطالي 6 مرات أخرها في عام 2011 وهو أخر لقب كبير يحققه الفريق إي منذ أكثر من 6 أعوام هذا على الصعيد المحلي.

نبذة عن فريق آيك أثينا

في البداية مع الفريق اليوناني الكبير آيك أثينا الذي تأسس في عام 1924 الفريق حقق الكثير من البطولات المحلية فهو حقق لقب الدوري اليوناني 13 مرة ولقب كأس اليونان أيضا 13 مرة ولقبين في كأس السوبر اليوناني ولقب في كأس الدوري اليوناني والذي لم يعد،  فالفريق على المستوي القاري ليس له إنجازات كبيرة وكثيرة وكل إنجازاته المحلية وحتي الإنجاز الأوروبي كان في الماضي.

علي المستوي القاري الفريق لم يحقق إي أنجاز لعل أبرز أنجاز للفريق هو وصولة للدور ما قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي عام 1977 وهو يطمح هذا العام وفي الأعوام المقبلة تقديم مستوي جيد في بطولات أوروبا وفي بطولات اليونان من اجل العودة لأمجاد أيك القديمة.

 

قد يعجبك ايضا