موسوعة عربية شاملة

أن شركة جوجل المشهورة أو كما يطلق عليها البعض غوغل هي شركة أمريكية متتخصة في مجال الأعلانات المتعلق بالمواقع فى الشبكة العنكبوتية كما أنها أيضاًٌ محرك البحث الأساسي في العالم و يقوم بأستخدامه يومياً ملايين المستخدمين للانترنت

 

وقف خدمة الشكاوى في جوجل

فخلال الأيام السابقة تم إتفاق بين أشهر شركتان في عالم التكنولوجيا حيث اتفقت شركتا «مايكروسوفت » و«جوجل » على التخلي عن الشكاوي المقدمة من كل طرف ضد الآخر.

وقالت الشركتان لرويترز إن شركتي «مايكروسوفت» وألفابيت القابضة لجوجل توصلتا لإتفاق بشأن سحب كل الشكاوي المقدمة من كل من الطرفين ضد الآخر.

و أصدرت شركة مايكروسوفت تصريحات هامة بخصوص هذا الموضوع حيث قال متحدث باسم «مايكروسوفت» في رسالة عبر البريد الالكتروني إن«مايكروسوفت وافقت على سحب شكاويها التنظيمية ضد جوجل مما يعكس تغير أولوياتنا القانونية، سنواصل التركيز على المنافسة بقوة على الانشطة وعلى عملائنا».

كما تم أيضا من قبل شركة غوغل العالمية إصدار تصريحات متعلقة بذات الموضوع وقالت «جوجل» في بيان منفصل إن الشركتين تريدان المنافسة بقوة بناء على جداًرة منتجاتهما وليس في «الإجراءات القانونية».

واتفقت الشركتان في سبتمبر على وقف كل الدعاوى القانونية المتعلقة بخرق براءة الاختراع ضد بعضهما البعض لتسويا بذلك 18 قضية في الولايات المتحدة وألمانيا.

وقالت جوجل يوم الجمعة «بعد اتفاقنا بشأن براءة الاختراع اتفقنا الآن على سحب الشكاوى التنظيمية المقدمة من كل طرف ضد الآخر».

وكان منافسو جوجل قد قدموا شكاوى لجهات التنظيم في الولايات المتحدة زاعمين أن شركة خدمات الانترنت تستخدم بشكل غير عادل نظام أندرويد لكسب الإعلانات على الانترنت وذلك حسبما قال أشخاص مطلعون على هذه المسألة لرويترز العام الماضي.

واتهمت أيضا المفوضية الأوروبية جوجل العام الماضي بتشوية نتائج البحث على الإنترنت لصالح خدمتها للتسوق ملحقة الضرر بكل من الشركات المنافسة وبالمستهلكين.

قد يعجبك ايضا