موسوعة عربية شاملة

معنى اسم عبد الرحمن

صورة اسم عبدالرحمن

معنى اسم عبد الرحمنAbdulrahman ” يميل بعض الناس إلي تسمية أبناهم بأسماء مميزة لها على السمع الأثر الطيب على النفس ولعل أهم ما يجب أن ندركه أن خير الأسماء ما عبِّد وحمِّد لانها أسماء مباركة وجميلة ولها معاني مميزة لإرتباطها بلفظ الجلالة والتي لا تعد ولا تحصى لذلك هيا بنا لنتعرف علي معني واحدة منها وهي اسم عبد الرحمن.

معنى اسم عبدالرحمن
صورة اسم عبدالرحمن

معني اسم عبد الرحمن في اللغه العربية

هو اسم مذكر من أصل عربي وهو من أكثر الأسماء أنتشاراً والرحمن من الرحمة والتعاطف والشفقة لذلك يعد اسم عبد الرحمن اسما مميزا يحمل الكثير من الصفات المحموده.

صفات حامل اسم عبد الرحمن

ولعل أن أهم ما يميز شخصية عبد الرحمن أنه يتسم بالإبتكار وأنه حنون ويمتلك شخصية طيبة ولكنه قد يكون فضولي بعض الشئ ويميل إلى العصبية والإنفعال السريع نحو الكثير من المواقف في بعض الأحيان.

حكم تسمية عبد الرحمن

لا مانع في تسمية اسم عبد الرحمن أو أي إسم من أسماء الله الحسنى وصفاته العلا مدام مسبوق بكلمة عبد وأطلق هذا الإسم على عدد من الصحابة مثل عبد الرحمن ابن عوف وغيره من أسماء العشرة المبشرين بالجنة.

مشاهير حاملة اسم عبد الرحمن

عبد الرحمن محمد : فنان من مشاهير العرب وهو مغني وملحن سعودى يقدم مجموعة من الأغاني الفريدة والمميزة والتي يتم عرضها بلون مختلف عن باقي الفنانين اشتهر عبد الرحمن محمد بصوته العزب وكلماته الجميلة المنتقاة بدقة و التي تصل إلى القلب عند سماعها كما اشتهر أيضاً بانه لديه القدرة على أن يغني ويعزف علي الجيتار سويا في نفس ذات الوقت.

عبد الرحمن الأبنودي : شاعر عبقري مصرى قديم هو من اشهر الشعراء العرب تميز بقدرته على إلقاء الشعر باللغة العامية ولعل هذا أهم ما مميزه في تلك الفترة بإعتباره لون دخيل و جديد على الشعر في تلك الفترة، اشتهر بقصائده المميزة والتي تحتوى علي معاني وكلمات جميله ومنها ” بعد التحية والسلام ” ” خايف أموت ” الأحزان العادية ” وكانت له كتب عديدة وأنتشرت بين الناس ومن اشهرها ” السيرة الهلالية ” ” أيامنا الحلوة ” أطلق عليه لقب الخال نسبة إلى روحه الإجتماعية المرحة وحب الناس له واعتباره فرد من أفراد الأسرة المصرية والشاعر الأقرب للعامة في المجتمع المصري والعربي.

قد يعجبك ايضا