فوائد الحلاوة الطحينة لصحة الإنسان

تعتبر الحلاوة الطحينة من الاطعمة الشعبية الشهيرة والمفضلة لدى الكثير من الناس والتي تتواجد بأشكال متعددة ولها فوائد كثيرة ومهمة جداً للانسان ولذلك سنعرض لكم فوائد الحلاوة الطحينة لصحة الإنسان حيث أنها تتكون من مكونات مفيدة ومنها زيت السمسم وهو مفيد لصحة الانسان معنا نتعرف أكثر الى أهم فوائد الحلاوة الطحينة .

الحلاوة الطحينة لصحة الإنسان

فوائد الحلاوة الطحينة لصحة الإنسان
فوائد الحلاوة الطحينة

فوائد الحلوة الطحينية :

 مقوية للجسم :

حيث أن المكون الأساسي للحلاوة الطحينية هو السمسم فهي غذاء مقوي ومفيد للجسم حيث يحتوي على 20% من البروتين  و50% من الدهون والكالسيوم الضروري للعظام كما يحتوي على الحديد المقوي للدم وفيتامين إي بنسب متوازنة تعمل على منح الجسم الطاقة اللازمة له حيث تساعد على زيادة قوة العضلات .

 سهلة الهضم :

حيث يحتوي السمسم على مواد غذائية سهلة الإمتصاص مما يعني الهضم بطريقة أسرع وأسهل والاستفادة بأكبر قدر منها في الجسم .

فوائد الحلاوة الطحينة لصحة الإنسان

 تحسين وظائف خلايا الجسم :

يحتوي زيت السمسم على مضادات الأكسدة مثل السيسامول والسيسامولين الذي يعمل على تعزيز سلامة أنسجة الجسم  كما أيضا تعمل على أعاقة أكسدة الدهون في الأوعية الدموية والبروتينات المنخفضة الكثافة مما يعمل على الحماية من تصلب الشرايين .

تقوية المناعة :

يعمل السيسامين الموجود في زيت السمسم على تنظيم مركبات الإيكوزانويد المسئول عن تعزيز الجهاز المناعي الذاتي بالجسم لذلك يؤدي للحماية من بعض أنواع السرطانات مثل سرطان القولون والجلد .

 الحفاظ على صحة البشرة :

يشتهر استخدام زيت السمسم في تدليك الجسم لما يتمتع به من خصائص الترطيب كما أنه زيت سهل الامتصاص مما يعني قدرته على تغذية الجلد والبشرة وتخليص البشرة من السموم الموجودة في الانسجة كما أنه مضاد طبيعي للجراثيم التي تسبب الإصابات الفطرية بالجلد مثل فطر القدم الرياضي كما أنه مفيد أيضا في تهدئة حروق الشمس وسرعة شفائها  وهو زيت مفيد لمكافحة أثار الشيخوخة المبكرة .

مع أطيب الأمنيات

فوائد الحلاوة الطحينة لصحة الإنسان

فوائد الحلاوة الطحينة لصحة الإنسان

مواضيع ذات صلة