موسوعة عربية شاملة

طريقة البريوش اللذيذ بخطوات سهلة

طريقة البريوش اللذيذ بخطوات سهلة

عمل البريوش بطريقة بسيطة وجميلة حيث تأتينا الكثير من المناسبات السعيدة المميزة وما أجمل ان تفرحى اصدقائك واقاربك بهذه الوصفة الجميلة ولذلك سنعرض لكي طريقة البريوش اللذيذ بخطوات سهلة وبسيطة ألذ بريوش مميز بطعمه اللذيذ وشكله  .

البريوش اللذيذ بخطوات سهلة

15

مقادير وصفة البريوش :

5 اكواب دقيق أبيض
1 كوب زبدة فى درجة حرارة الغرفة
ربع كوب سكر
5 بيض كبير
نصف كوب لبن دافئ للعجن
كيس خميرة فورية
نصف ملعقة صغيرة ملح
بشر برتقال + فانيليا
لتزييينالوجه:
بيضة وسكر خشن

احلي بريوش
احلي بريوش

 

طريقة تحضير البريوش :

 اضيفى الخميرة وملعقة سكر صغيرة وحوالى اقل من ربع كوب ماء دافئ مماثل لدمع العين واخلطيهم معا وغطيها واتركيها فى مكان دافئ لمدة 10 دقائق او حتى الفوران وذلك حسب طبيعة المكان.
احضرى اناء عميق للعجن وضعى بها الدقيق الأبيض والملح مع ربع كوب السكر واخلطيهم معا ثم ضعى فوقهم خليط الخميرة التي قمتى بتخميرها لحد الفوران  وقلبى بالملعقة او بيدك لتمام المزج.
فى وعاء اكسرى البيض معا وضيفى لهم قشر البرتقال والفانيليا واخلطيهم بإستخدام الشوكة قليلا لتمتزج معا ثم ابدئي بإضافة مزيج البيض لمزيج الدقيق وذلك بإضافة مزيج البيض على خمس مرات تمام كعدد البيض  اضيفى مرة واعجنى  ومرة أخرى واعجنى وهكذا حتى تكتمل5 مرات اذا شعرتى بعد وضع البيض ان العجينة لينة بعض الشئ اضيفى القليل من  الدقيق واستمرى فى العجن.
قومي بفرد العجينة بيدكى على الطاولة واضيفى الزبدة فى درجة حرارة الغرفة وجمعيها على بعضها واعجنى اذا ما كانت العجينة لينة معكى اضيفى دقيق فمن الممكن ان تضيفى من كوب ل2 كوب من الدقيق على الكمية التي ذكرتها فى البداية وهذا يعود لطبيعة الدقيق الذى تستعملينه.
اذا احتاجتي الي اللبن للعجن وربما لا فهذا يعود لطبيعة العجين والدقيق  وللعلم طبيعة عجين البريوش مختلف عن المعجنات الأخرى فهى يجب ان تكون صلبة جداً او لينة جداً ولكن متوسطة فى كلتا الحالتين. واعجنى لمدة 10 دقائق على سطح مرشوش جيدا بالدقيق واعجنى حتى تتكون عجينة ملساء ثم ضعيها فى اناء مدهون قليلا بالزيت وغطيها وضعيها فى الثلاجة لمدة لا تقل عن 3 ساعات ولكن  الافضل تركها  طول الليل فى الثلاجة واعمل على تشكيلها وخبزها فى الصبح فهذا الافضل
بعد تمام التخمر طوال الليل نقوم بتفريغ الهواء من العجينة وذلك عن طريق عجنها مرة  واتركيها نصف ساعة ثم نبدء العمل والتشكيل. قطعى وشكلى على عدة اشكال كما تشائين
انتظرى حتى تختمر حبات البريوش وذلك بوضعها فى مكان دافئ من نصف ساعة لحوالى ساعة ستتفاجئيين من شكلها سيتضاعف حجمها بشكل كبير فى تلك الفترة لذا احرصى على ان تتركى مكان كافى بين كل قطعة وأخرى فى صوانى الخبز. بعد ان تختمر ويتضاعف حجمها احضرى البيضة ورشى عليها قليل من الفانيلياو امزجيها بالشوطة جيدة ثم استخدمى الفرشاة فى دهن كل القطع بالبيض ثم رشى عليها السكر الخشن واذا لم يكن متوفر استخدمى العادى لكن ازيدى الكمية.
اخبزيها فى فرن مسخنا مسبقا لمدة نصف ساعة او اكتر حتى تحمر من الوجه ولذلك على درجة حرارة 200درجة مئوية.

17

بالهنا والشفا

 البريوش اللذيذ

قد يعجبك ايضا